الإستراحة الطلابية !!



قبل الحديث عن الإستراحة وما يحدث بداخلها وجب التأكيد على مكان الإستراحة الجغرافي الذي يتميز بإستراتيجيته، فالبنك قريب منها، والمؤسسة الإستهلاكية وعيادة الطلبة أيضا، ولا أستطيع أن أنسى الحمامات القريبة منها فلها دور كبير في حياة الطالب..
الممارسات العقائدية والدراسية والحوارات الثقافية والسياسية والأحلام السعيدة والكوابيس وأصوات الشخير، ستتواجد كلها في مكان واحد، الإستراحة، فهذا عبود ممتد على احدى الكراسي وشخيره يخفف هموم عزوز المصاحب له في مادة تعتمد نظام المنحنى في توزيع الدرجات، فعزوز المجتهد الجالس على الطاولة في الجهة المقابلة لعبود سيحصل على درجة (35\50 ) في الإختبار وهذا كافي لمعدل A وذلك لأن عبود سيمسح بوجه المنحنى الطبيعي الأرض مما سيدفع الدكاترة القائمين على المادة بإعادة توزيع المعدلات وتخفيض حدود كل معدل، فهنيئا لعزوز فشل عبود !!!
في هذه الأثناء تجد حمود منشغل بحواره عن السياسة بصوت خافت مع صديقه المواطن الصامت سلوم، ويستمر الوضع على هذا الحال، حمود يتكلم وسلوم منصت، إلى أن يمل سلوم الحديث ويقول: "أنت ما تعرف أن الجدران لها آذان ؟؟؟؟"، فيتذكر حمود احساس الجدران فيصمت، وكيف لا يتذكر أحاسيس الجدران وهو متابع لفلم "أنين الجدران" ؟؟؟.
 أما عن مرزوق المعتزل المثقف الماسك بكتاب فلسفي أو تاريخي لا علاقة له بتخصصه العلمي يقلب أوراقه ويعصر فوائده من كلماته، في وقت عشعشت العناكب فيه على كتابه الدراسي، آآآآآآه صح نسييييييت: هذا آخر فصل أو فرصة له في الجامعة حسب الأحاديث المتواترة من الشباب.
ومن هذا الرجل؟؟ لا أعرف أسمه، ولكن شكله ليس بغريب !!! فهو دائما يأتي للإستراحة، يقف عند الباب منتظرا عبود ليصحى من نومه ويتوجهوا سوية نحو المطعم، فالغداء هنا مجاني والحمدلله.
وهنا، لا أستطيع أن أنسى سعيد الغارق في أسئلة حول الجلاكسي وكيفية تنصيب الرومات والبرامج وكيفية الحصول على بعض كماليات الجلاكسي، وأحمد الذي يتلقى آلاف الأسئلة حول أنظمة اللينكس وبرامجها وإمكانية تنصيبها بجانب الوندوز، وسعادة رئيس إحدى الجماعات الذي قرب موعد سقوطه وقعد ينتظر الموعد في احدى الزوايا، ومنذور المنشغل بالتدوينة الحالية !!
في هذه الإستراحة، ما من جديد، وجوه مكررة، نغمات مكررة، والمواضيع المطروحة مكررة –الإختلاف هنا حول طارحها فقط-، ومقطوعات الشخير أيضا مكررة، كل يوم وسعيد يجاوب يوميا على نفس الأسئلة، أما عن أحمد اللينكساوي، فقد رفع لافتة كتب عليها "Ask Google " ليوفر على نفسه مئة بيسة يدفعها للماء يوميا !!

تعليقات

  1. الاستراحة مجمع الكل , ملاذ الجميع,
    تجد فيها كل انواع الطلبة,

    بارك الله فيك على ما كتبت , ومتابع للحلقات القادمة

    ردحذف
    الردود
    1. أذكر مرة, زارنا أحد الأساتذة من موظفي الإعلام بالجامعة كان يحضر لعمل مناقشة حول كيفية تقييم الطلاب بالجامعة, وقال: قصدت الإستراحة لأنني أعرف بأنها تحوي جميع الأطياف الطلابية ^^

      حذف
  2. وصف وجيز و رائع لتنوع شخصيات طلاب الجامعة.
    جميل
    واصل كتاباتك
    نحن بالانتظار

    ردحذف
  3. حياك صديقي .. نصائح تقنية بسيطة
    1- لكي تطلع مدونتك جميلة الشكل يحبذ أن تكتب في الأول على ملف [ word ] ثم تنقل المادة إلى المدونة/ أو المهذونة/ حسب مدرسة التدوين التي تتبعها، تنقل المادة إلى محرر التدوينات، من الأفضل استخدام متصفح [ Chrome ] لأنه يدعم التنسيق القادم من الورد أما [ Internet explorer ] فإنه لا يدعم التنسيق [ خلي مايكروسفت تغيب العصر عصر جوجل]

    2- من الجَميل أن تبدأ بتعريف شخصيات مدونتك [ حتى لو كانت وهمية] لكي يتاح لنا نحن المتابعين أن نعرفَهم ونتابعهم معك.
    3- كتابتك ــ بدون مجاملة ــ جاذبة، وفعلا أشعر أن هذه المدونة ستحقق مقروئية عالية واصل.

    داوود الجابري ..
    بعدك زعلان؟

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا معاوية ^^

      1-أنا استخدم الفايرفوكس, ولاحظت أنه يدعم تنسيقات الوورد, وطرحت المدونة الأولى منه, بس هذي تكاسلت أنظمها :(


      2- بإذن الله استاذي ^^

      3- تسلم استاذي, وكلنا نكمل بعض

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متاهة (قصة قصيرة)

قطرة دم

موقف من الخوض (2)